Glass houses 2

الموقع: Pudasjärvi ، فنلندا

مدينة صغيرة يسكنها 8000 شخص في شمال فنلندا هي رائدة في مجال تصميم السجلات المبتكرة. سئمت مدينة Pudasjärvi من مشاكل الهواء الداخلي التي تؤثر على مرافق المدينة واستثمرت في بناء السجل. في عقد من الزمان ، تم إنشاء أكبر مدرسة في العالم للسجل ومركز للرعاية النهارية وعشرات مباني السجل العام الكبيرة الأخرى في Pudasjärvi.

مركز Pikku-Paavali للرعاية النهارية Save

تم بناء مركز الرعاية النهارية من سجل Kontio.

في عام 2009 ، كانت هناك مشكلة في Pudasjärvi: المدارس ورياض الأطفال تعاني من مشاكل في الهواء الداخلي. أراد Pudasjärvi تحسين الهواء الداخلي وقررت بناء رياض الأطفال باستخدام السجل. إن تقليد بناء الأخشاب موجود بالفعل في المنطقة ، حيث يقع Kontio ، أكبر مصنع للأشجار في العالم ، في المدينة.

افتتحت روضة الأطفال الخشبية الجديدة تمامًا ، مركز Pikku-Paavali للرعاية النهارية أبوابها للأطفال والموظفين في عام 2013. يوفر مركز الرعاية النهارية مكانًا مريحًا للنمو. يثبت المبنى أن السجل الحديث يناسب بيئات الرعاية بشكل ممتاز ، وقد تم اتباع مثاله على نطاق واسع.

تم تقسيم مساحة 1300 متر مربع إلى ستة أقسام ، وهي توفر ملعبًا يوميًا لما مجموعه حوالي 100 طفل.

كانت ردود الفعل إيجابية للغاية ، كما يقول مدير مركز رعاية الأطفال: “دون استثناء ، أشار كل زائر إلى كيفية إزالة جدران التسجيل للضوضاء. لدينا مجموعات كبيرة من الأطفال هنا ، وما زالت الغرف تشعر بالهدوء “.