منازل Kontio الخشبية لا تبدو جيدة فحسب ، بل إنها جيدة لصحتك أيضًا. كونتيو خبير في المنازل الصحية ويعمل فريق البحث والتطوير لدينا في مشاريع بحثية مع كبار المتخصصين لتطوير ابتكارات للرفاهية والحياة الصحية. من خلال برنامج Kontio Healthy Living ™ الخاص بنا ، نقوم ببناء 45 عامًا من المعرفة الفنية مع المباني الصحية.

مضاد للجراثيم Kontio Arctic Pine ™

Kontio يستخدم الصنوبر القطبي حقيقي كمادة خام. خشب Kontio Arctic Pine ™ قوي ، جميل وطويل الأمد ، وينمو في الغابات الطبيعية النظيفة في شمال فنلندا بعيدًا عن المدن والصناعة. كما أن لديها خصائص أخرى تجعلها اختيارًا ممتازًا لمواد البناء. يحتوي Kontio Arctic Pine ™ على العديد من المواد المضادة للبكتيريا الطبيعية ، والتي تمنحه مقاومة للرطوبة والعفن والأشياء الضارة الأخرى. هذا يجعل منازل Kontio متينة وصحية ، حتى في ظروف الأمطار والرطوبة الصعبة.

يتم تقييم هذه الخصائص من قبل عملائنا ، على سبيل المثال ، تم اختيار Kontio كمورد للمدارس والمباني العامة على وجه التحديد لأننا يمكن أن نوفر للمباني جودة هواء داخلية جيدة.

محاربة الربو والحساسية

يقضي الأشخاص ما يصل إلى 90٪ من وقتهم في منازلهم ، مما يجعل جودة الهواء الداخلي مهمة بشكل خاص. ووفقًا للبحث ، تتمتع منازل سجل كونتيو بهواء داخلي جيد للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ، الأشخاص الذين يعيشون في منازل خشبية هم الأكثر رضى عن جودة الهواء. أظهرت دراسة أجريت في فنلندا أن الأشخاص الذين يعيشون في منازل خشبية لديهم مستوى أعلى من الرضا عن جودة الهواء الداخلي مقارنة بالأشخاص الذين يعيشون في منازل من الطوب أو الخشب. وذلك لأن الخشب له خصائص خاصة لا تملكها مواد البناء الأخرى.

تخلق سجلات Kontio Arctic Pine ™ مناخًا صحيًا من خلال موازنة الرطوبة في هواء الغرفة. يمتص خشب Arctic Pine ™ الرطوبة عندما يكون الهواء الداخلي رطباً للغاية ، ويطلق الرطوبة مرة أخرى في الهواء عندما تكون الرطوبة منخفضة للغاية. يضمن هذا “التنفس” لسجلات Kontio بقاء رطوبة الهواء الداخلي ضمن النطاق الأمثل لصحة الإنسان على نطاق أوسع من الظروف مقارنةً بالمنازل ذات الهياكل المطلية أو غير القابلة للتنفس. عندما يكون الهواء الداخلي خارج نطاق الرطوبة الأمثل ، تزداد كمية الغبار والفيروسات والبكتيريا الموجودة في الهواء الداخلي زيادة كبيرة. هذا يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى مشاكل صحية مثل التهابات الجهاز التنفسي والربو والحساسية والإرهاق والصداع.

سجلات Kontio هي مادة بناء آمنة وصحية للاستخدام الداخلي ، وهي تلبي تصنيف الانبعاثات M1 لمواد البناء ، وهو أفضل ما يمكن. في هذه الحالة ، تعني الانبعاثات المنخفضة أن المنتج لا ينبعث منه مركبات ضارة أو روائح كريهة ، ويوضح الملصق M1 أن المنتج قد وجد أنه آمن وأن لديه انبعاثات منخفضة.

جيد لقلبك

أظهرت الدراسات أن الهياكل الخشبية الضخمة يمكن أن يكون لها آثار صحية إيجابية ، خاصة في البيئات المدرسية. في دراسة نمساوية ، تمت دراسة تأثير مواد البناء المختلفة على معدل ضربات القلب لدى الطلاب. أظهرت النتائج أن استخدام الخشب الصلب في الفصول الدراسية يمكن أن يقلل من معدل ضربات القلب ، وكذلك يقلل من مستويات التوتر.

كان لدى الأطفال في الفصول الدراسية الخشبية الضخمة ، في المتوسط ​​، 8600 نبضة قلب في اليوم أقل من الأطفال في فصل دراسي من اللوح الجصي. كما انخفضت ذروة التوتر الشائعة في ساعات الصباح بعد فترة وجيزة من وصول الطلاب إلى المدرسة ولم يعودوا.

يقلل من الإجهاد

الهياكل الخشبية هي أيضا وسيلة للتواصل مع الطبيعة. الاستمتاع بالطبيعة يزيد من مستويات الطاقة لدينا ويقلل من التوتر. التواصل الجيد مع الطبيعة هو أيضًا مصدر للإبداع والإلهام. يمكنك الاستمتاع بالطبيعة بطرق مختلفة ، على سبيل المثال عن طريق المشي في الهواء الطلق أو عن طريق النظر إلى المناظر الطبيعية أو عن طريق التواجد في حديقة وحول النباتات الخضراء. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالطبيعة والمواد الطبيعية داخل منزل سجل Kontio.

تشير الأبحاث إلى أن التصميمات الداخلية الخشبية النظيفة تقلل من الإجهاد وتخفض من ضغط الدم وتولد مشاعر أكثر إيجابية وتحسن النوم وتساعد الناس على التعافي من التحديات اليومية. تساعد منازل Kontio في الحفاظ على الطاقة الحيوية واستعادتها.

كجزء من برنامج Kontio Healthy Living ™ ، شاركنا في مشروع أبحاث تصميم البيئة التصالحية مع KyAmk في فنلندا ، ونعمل على تطوير مفهوم الاتصال بالطبيعة في منازلنا بشكل أكبر. على سبيل المثال ، يضاعف Kontio Glass House الاتصال بالطبيعة من خلال توفير رؤية ممتازة للمناظر الطبيعية في الخارج من خلال النوافذ الكبيرة ومحيط الركاب بجدران خشبية جذابة.

الصوتيات ممتازة

بالإضافة إلى كونها مريحة وجميلة للنظر ، توفر Kontio Log Houses مساحة صوتية ممتازة مع أجواء هادئة وسلمية. غالبًا ما اختار الموسيقيون على مر السنين العزف في البيوت الخشبية بسبب الصوتيات الفائقة. تنشر جدران السجل الضخمة الصوت ، مع الحفاظ على توازن النغمات دون صدى أو تشويه.

يقدّر عملاؤنا أيضًا هذه الخصائص الصوتية ، وعلى سبيل المثال ، تقدر رياض الأطفال في فنلندا منزل Kontio Log House لما يتميز به من صوتيات ممتازة.

احترام الطبيعة

تأتي خشب المنازل في Kontio من غابات مُدارة ومستدامة من PEFC. في هذه الغابات ، لكل شجرة مقطعة ، تزرع أكثر من أربعة أشجار لتحل محلها وتجديد الغابة. تعد فنلندا أكثر دول أوروبا تغطياً للغابات ، حيث تضم حوالي 80٪ من إجمالي مساحة الأراضي المغطاة بالغابات. من الواضح أن النمو السنوي للغابات يتجاوز الحصاد في فنلندا ، والغابات النامية النشطة ترتبط بثاني أكسيد الكربون أكثر من الغابات القديمة. يوجد في فنلندا أيضًا أكبر غابات الحفظ القديمة في أوروبا والتي تمثل 12٪ من مساحة الغابات. من خلال الاهتمام بالغابات القديمة ، ورعاية غابات جديدة ، واستخدام الحطب لمنازل الأخشاب البيئية ، يمكننا معًا المساعدة في معالجة تغير المناخ بطريقة مستدامة.

مجلس PEFC (برنامج المصادقة على خطط إصدار الشهادات للغابات) هو منظمة مستقلة لا تهدف للربح ، مكرسة لتعزيز الإدارة المستدامة للغابات وفقًا للمعايير المقبولة دوليًا.

معظم البيئية

يعتبر الخشب اختيارًا متميزًا لمواد البناء لأنه قابل للتجديد بنسبة 100٪. واستخدام الخشب بدلاً من المواد غير المتجددة يعني أن بصمة الكربون والأثر البيئي للمبنى قد تقلص إلى حد كبير. بالوزن ، يتكون الخشب أساسًا من الماء والكربون (في شكل السليلوز). من خلال عملية التمثيل الضوئي ، تربط الشجرة المتنامية حوالي طن واحد من ثاني أكسيد الكربون (CO₂) لكل متر مكعب من الخشب ، بينما تقوم في نفس الوقت بإطلاق الأكسجين في الهواء.

يتم تخزين العديد من أطنان ثاني أكسيد الكربون في كل سجل وبنية Kontio. كل منزل خشبي طويل الأجل في Kontio عبارة عن “بالوعة كربونية” وبيان بيئي حقيقي في المعركة ضد تغير المناخ ، وتستمر زراعة الغابات الجديدة في هذه الدورة الإيجابية لثاني أكسيد الكربون.